شوكولاتة مارس

أعلنت شركة "مارس مصر للشيكولاتة" عن تجنيب منتجات "المينيز والمينيتشرز" تحت العلامات التجارية "سنيكرز ومارس" المصنّعة في هولندا كإجراء احترازي؛ نظرًا لما قد تسببه قطعة البلاستيك إن وجدت من مخاطر، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، مؤكدة أن منتجاتها في مصر آمنة تمامًا.
وأكدت الشركة أن هذا الإجراء جاء نتيجة للعثور في السوق الألمانية على قطعة بلاستيك في قطعة واحدة من منتجاتها المصنعة في هولندا، وأنه يأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المستهلكين كأولوية قصوى.

وأوضح المدير العام الإقليمي للشركة، أحمد صديق، أن المنتجات في مصر آمنة، وهذا الإجراء التطوعي يتوافق مع سياسة ومبادئ الشركة التي تعطي الأولوية القصوى لسلامة المستهلك على أي اعتبار آخر، وأن الشركة تعمل خطوة بخطوة مع جهاز حماية المستهلك في هذا الأمر، وأن عملية التجنيب التي تتم بالتعاون مع الجهاز تقتصر على المنتجات التي تم إنتاجها في هولندا فقط.

وأضاف أن الواقعة اقتصرت على حالة واحدة في السوق الألمانية، وحرصًا على سلامة المستهلك تقرر تجنيب المنتجات التي تم إنتاجها في هولندا كإجراء احترازي، لافتًا إلى أن ما حدث ليس له علاقة بأي من منتجاتها من الشيكولاتة المصنعة في مواقع أخرى على مستوى العالم مهما كان حجمها أو تاريخها وأن المنتجات الموجودة في السوق المصرية لا تتضمن المنتجات المصنّعة في التواريخ المشار إليها بعد أن تم سحبها من السوق عدا كمية ضئيلة جدًا يتم تتبعها من خلال موزعيها، وأن الشركة تتبع أقصى معايير الجودة والسلامة للحفاظ على سلامة وصحة المستهلك.

وأوصت شركة "مارس مصر" كافة المستهلكين الذين ابتاعوا أيًا من المنتجات المصنعة في هولندا بعدم تناولها أو استهلاكها، كما أعربت عن شديد أسفها واعتذارها لعموم المستهلكين عن أي إزعاج ناتج عن عملية التجنيب، وقد قامت الشركة بسحب منتجاتها من 55 دولة، بعد العثور على قطع بلاستيكية في أحد منتجاتها.