ماكدونالز

أعلنت ماكدونالدز مصر، عن خطتها للتوسع فى السوق المصرية والتى تسعى من خلالها لمضاعفة استثماراتها خلال السنوات الست المقبلة، حيث تخطط الشركة لاستثمار أكثر من مليار جنيه خلال سنوات الست المقبلة، مقابل 800 مليون جنيه استثمرتهم الشركة فى مصر منذ دخولها السوق المصرى عام 1994.

وقال علاء فتحى المدير العام لماكدونالدز مصر، فى لقاء مع الصحفيين، أمس الأول، إن الشركة تخطط لافتتاح فروع جديدة فى عشر محافظات، وهذا بعد افتتاح الشركة فرعين جديدين فى بورسعيد والمنصورة، ومن المنتظر أن تفتتح الشركة فرعًا آخر قبل نهاية العام.

وقال فتحى، إن خطة الشركة هى أن يتضاعف عدد فروع ماكدونالدز إلى 170 فرعًا يعمل بها بين 9 آلاف و10 آلاف عامل، مقارنة بـ84 فرعًا حاليًا، يعمل بهم 4200 عامل، مشيرًا إلى أن هذه الخطة موضوعة منذ عام 2011، وبدأ تنفيذها فى 2012، «خططنا لا تتأثر بالأوضاع السياسية الطارئة، فقد افتتحنا فرعًا فى الأقصر بعد شهر واحد من حادث قتل السياح فى هذه المحافظة فى التسعينات»، وفقًا لفتحى.

وبحسب مدير سلسلة المطاعم الأمريكية بمصر، لم تنكمش مبيعات ماكدونالدز منذ قيام ثورة يناير 2011 وحتى الآن، ورغم توقع مؤسسة نيلسن لأبحاث السوق، انخفاض الطلب على وجبات المطاعم، إلا أن فتحى أكد أن خطط الشركة التسويقية قادرة على جذب المصريين، عن طريق توفير منتجات جيدة وبأسعار تصل لكل الشرائح من المجتمع، «منيو الفكة نموذجًا جيدًا للمنتج الرخيص الجيد الذى يلقى قبولاً، وساهم فى حماية مبيعاتنا من الانكماش»، كما أكد فتحى.

ومنيو الفكة عرض تم تقديمه من ماكدونالدز لمنتجات سعرها لا يتجاوز الـ10 جنيهات.

وقال فتحى، إنه لا نية لدى الشركة لطرح أسهمها فى البورصة، وأنها ستقوم بتمويل خطة التجديدات والتوسعات والفروع الجديدة من خلال المبيعات «الثلثين»، والقروض من المؤسسات المالية «الثلث».