أسعار العملة الرقمية "البتكوين"

ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" قليلا بالتعاملات الفورية يوم الخميس لتواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين ، لكن لا تزال التعاملات حتى الآن ضمن نطاق محدود ، لتعاكس ضعف الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية ، وحاجة السوق لمحفزات جديدة تعمل على جذب السيولة المالية إليه مرة أخرى.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 09:05بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,310$ بارتفاع قدره 6$ بنسبة 0.1%،حيث سعر الافتتاح عند 6,304$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,311$ ، و أدنى سعر عند 6,288$.

حققت أسعار البتكوين يوم الأربعاء ارتفاعا بنسبة 0.6% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين 6,199$ لكل وحدة بتكوين.

وانخفضت أكبر عملة رقمية بالعالم"البتكوين" بنسبة 4.5% على مدار تعاملات شهرين تشرين الأول/أكتوبر المنصرم ، فى ثالث خسارة شهرية على التوالي ، بفعل ضعف الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية ، مع توالي الأخبار السلبية التي خفضت شهية المخاطرة وعززت من عمليات خروج السيولة من السوق.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بحوالي 2 مليار$ إلى إجمالي 205 مليار$ ، مع ارتفاع طفيف فى معظم أسعار العملات الكبرى بالسوق الرقمية.

أفادت أنباء إعلامية أن بنك جولدمان ساكس الاستثماري العملاق فى وول ستريت بدأ فى طرح منتجات مشتقات البتكوين لعملائه فى الوقت الحاضر ، لكن لا تخطط المؤسسة المالية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها لتقديم عقود مماثلة للايثريوم أو غيره من العملات الرئيسية فى السوق الرقمية.

وأوضحت الأنباء أن البنك الاستثماري متعدد الجنسيات لن يتسارع فى إطلاق منتجات جديدة ذات صلة بصناعة التشفير ، كما أن عقوده الآجلة غير قابلة للتسليم من البتكوين متاحة فقد لعدد محدود من عملاء البنك فى الوقت الحالي.