أسعار العملة الرقمية

ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بأكثر من 1% بالتعاملات الفورية يوم الأربعاء لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي مسجلة أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، مع استمرار تحسن الطلب الاستثماري على معظم العملات الكبرى بالسوق الرقمية ، ودخول سيولة جديدة تنعكس حاليا على ارتفاع القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية.

فى بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 08:50بتوقيت جرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,520$ بارتفاع قدره 72$ بنسبة 1.1%،حيث سعر الافتتاح عند 6,448$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,544$ الأعلى منذ 15 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، و أدنى سعر عند 6,442$.

حققت أسعار البتكوين يوم الثلاثاء ارتفاعا بنسبة 0.7% ، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، مع استمرار تحسن الطلب بالسوق.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بحوالي 3 مليار$ إلى إجمالي 221 مليار$ ، والذي يعد أعلى مستوى منذ 9 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، مع ارتفاع معظم أسعار العملات الكبرى بالسوق الرقمية.

أكبر عملة رقمية بالعالم "البتكوين" لا تزال ضمن سوق هبوطية ، والارتفاعات الحالية يعكسها تحسنا نسبيا فى مستويات الطلب الاستثماري ، لكن حتى ينتقل البتكوين إلى سوق صعودية فهو بحاجة إلى محفزات ضخمة ،والتي قد تأتي أوائل عام 2019 بعد قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بالموافقة على إدراج وتداول صناديق البتكوين المتداولة بالبورصة ETF.

قال الرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ديجيتال كابيتال مانجمنت "مايك نوفوغراتز " أحد أبرز مستثمري العملات الرقمية بالعالم ، إن السوق الهبوطية سوف تنتهي قريبا فى البتكوين مع تدفق المستثمرين المؤسسيين ،لذلك يتوقع ارتفاع الأسعار إلى 20,000$ خلال 2019 ، مع انضمام المزيد من الأسماء الكبيرة للاستثمار فى العملات الرقمية.

من ناحية أخري ،سجلت العقود الآجلة للبتكوين فى بورصة شيكاغو للخيارات CBOE أقل مستوي للتقلب السعري خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي ،وكان متوسط التقلب الأسبوعي لعقود البتكوين قد سجل 3% فى الأسبوع المنتهي فى 26 تشرين الأول/أكتوبر ،وهو أدنى مستوى على الإطلاق منذ إطلاق تلك العقود فى العاشر من كانون الأول/ديسمبر 2017.