اليورو

إرتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، ليستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأميركي،والتي توقفت موقتًا أمس الإثنين، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى في شهرين،حيث لا تزال العملة الأوروبية الموحدة مدعوما مع اقتراب تشكيل حكومة موسعة في ألمانيا،وبيانات قوية عن الاقتصاد الألماني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو،هذا ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم تصريحات جيروم باول المرشح لرئاسة الاحتياطي الاتحادي"المركزي الأميركي" أمام مجلس الشيوخ الأميركي.
 
ارتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي بنحو 0.2% حتى الساعة 08:33 جرينتش ، ليتداول عند 1.1915$ ،وسعر افتتاح تعاملات الثلاثاء عند 1.1897$ ،وسجل الأعلى عند 1.1920$ ،والأدنى عند 1.1885$.
 
انخفض اليورو بالأمس نسبة 0.3% مقابل الدولار الأميركي ،في أول خسارة خلال خمسة أيام ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجلت العملة الأوروبية الموحدة في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في شهرين 1.1961$.
 
وحقق اليورو الأسبوع الماضي ارتفاعا بنسبة 1.3% مقابل الدولار ،في ثالث مكسب أسبوعي على التوالي،مع انحسار المخاوف بشأن تعمق اختلاف مسار السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة على المدى المتوسط والطويل. ووجد اليورو دعما مطلع الأسبوع مع قرب حدوث انفراجة سياسية في ألمانيا ،خاصة بعد موافقة أكثر من حزب الدخول في تشكيل حكومة موسعة تحت قيادة المستشارة إنجيلا ميركل ،وقالت ميركل إن الحكومات السابقة التي تشكلت على هذا الأساس حققت نجاحًا ملحوظا.