أسعار العملة الرقمية "البتكوين"

تراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية، الجمعة، لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، بفعل ضعف مستويات الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية خلال الفترة الجارية ، خاصة مع توارد بعض الأخبار السلبية بالسوق ، وغياب محفزات دخول أي سيولة مالية جديدة.

وتتداول في بورصة "بتستامب" وبحلول الساعة 07:20بتوقيت غرينتش، العملة الرقمية بتكوين حول 6,359 دولار بانخفاض قدره 35 دولار بنسبة 0.55، حيث سعر الافتتاح عند 6,394 دولار ، وسجلت أعلى مستوي عند 6,412 دولار ، و أدنى سعر عند 6,359 دولار.

وفقدت أسعار البتكوين ،الخميس، نسبة 0.7% ، في ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع 6,756 دولار لكل وحدة بتكوين.

وسجلت أكبر عملة رقمية في العالم "بالبتكوين" في وقت سابق من تعاملات هذا الأسبوع أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ، بعد عمليات بيع مفتوحة في العملة الرقمية "Tether" على منصة "Bitfinex" ، قبل أن تنتشر عمليات البيع على منصات أخرى.

وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية، الجمعة، بنحو 500 مليون دولار  إلى إجمالي 207 مليار دولار ، لتستمر في التراجع من مستوى 221 مليار دولار المسجل في وقت سابق من  تعاملات، الاثنين، والذي يُعد أعلى مستوى منذ يوم 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

وكشفت بورصة شيكاغو التجارية، الأربعاء، أن متوسط حجم التداول اليومي لعقود البتكوين الآجلة، قد ارتفع بنسبة 41% خلال الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني ، وارتفعت العقود المفتوحة بنسبة 19% خلال الربع الثالث.

لكن بالمقارنة مع نتائج الربع الثاني بالربع الأول ، فإن التداول نما بوتيرة أبطأ خلال الربع الثالث ،فشهد الربع الثاني نموًا في إجمالي عقود التداول بنسبة 93% و العقود المفتوحة بنسبة 58% بالمقارنة بالربع الأول.

وتعتبر بورصة شيكاغو التجارية هي واحدة من أكبر البورصات العالمية ، مع أكبر فائدة مفتوحة للخيارات والعقود الآجلة مقارنة بأي بورصة عقود آجلة بالعالم ، ولا تخطط البورصة حاليًا في إضافة آي عقود آجلة لعملات رقمية أخري بخلاف البتكوين في المستقبل القريب ،على حسب ما ذكرت وكالة بلومبرغ.