"الايثريوم"

ارتفعت أسعار العملة الرقمية "الايثريوم"، أكثر من 7% بالتعاملات الفورية، الأربعاء، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في 16 شهرًا، المسجل في وقت سابق من تعاملات، الثلاثاء، بصدد تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، مع انتعاش أسعار معظم العملات الكبرى في السوق رقمية بعد موجة بيع واسعة.

في بورصة بتستامب وبحلول الساعة 12:35 جرينتش، تتداول العملة الرقمية "الايثريوم" حول 136 دولارًا، بارتفاع قدره 9 دولار بأكثر من 7.1%، حيث سعر الافتتاح عند 127 دولارًا، و سجلت أعلى مستوي عند  137 دولارًا ، وأدنى سعر عند 122 دولارًا.

وفقد الايثريوم، خلال تعاملات، الثلاثاء، نسبة 12.4% ، في ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلًا أدنى مستوى في 16 شهرًا عند 121 دولارًا،  لكل وحدة "ايثريوم".

وارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية، الأربعاء، بنحو 7 مليار دولار إلى إجمالي 152 مليار دولار، وسجلت، الثلاثاء، إجمالي 140 مليار دولار، والذي يعد أدنى مستوى منذ أيلول /سبتمبر 2017.

وتهاوت أسعار العملات الكبرى في السوق الرقمية على نطاق واسع هذا الأسبوع ، في ظل حالة الهلع التي سيطرت على المستثمرين، والتي أدت إلى عمليات بيع مفتوحة ومكثفة للأصول الرقمية وخروج سيولة استثمارية كبيرة من السوق.

وتتوقع وكالة "بلومبرغ"، مزيد من الانخفاضات في أسعار العملات الرقمية، وأرجعت ذلك إلى الاضطرابات المحتملة في السوق الرقمية، بسبب الانقسام الكلي الأخير لعملة "البتكوين كاش".

وزادت أيضًا عمليات البيع، الثلاثاء، بعدما ذكرت "بلومبرغ"، أن وزارة العدل الأميركية، تحقق حاليًا في احتمالات التلاعب في أسعار العملات الرقمية، والتي قد تكون سببًا مباشرًا للارتفاعات القياسية لتلك العملات، العام الماضي.