اليورو

ارتفع اليورو في السوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ، بصدد تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام مقابل الدولار الأميركي ، وتحقيق أوّل مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل تباطؤ مستويات الطلب على العملة الأمريكية ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات اقتصادية مهمة في منطقة اليورو ،عن الثقة في مناخ الأعمال في ألمانيا ، وعن مستويات التضخم الرئيسية في أوروبا خلال كانون الثاني/يناير.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنحو 0.15% حتى الساعة 07:28 غرينتش ،ليتداول عند 1.1348$ ، وسعر افتتاح تعاملات الجمعة عند 1.1333$ ،وسجل الأعلى عند 1.1349$ ، والأدنى عند 1.1330$.

أقرأ أيضا :تعرف على سعر اليورو في البنوك المصرية الثلاثاء

فقد اليورو الخميس أقل من 0.1% مقابل الدولار ، في ثاني خسارة يومية على التوالي ، بعد بيانات ضعيفة عن قطاع الصناعات التحويلية في ألمانيا وأوروبا ،والتي عززت من مؤشرات التراجع الحاد فى نمو الاقتصاد الأوروبي.

و حقق اليورو على مدار تعاملات هذا الأسبوع ارتفاعًا حتى الآن بنسبة 0.5% مقابل الدولار ، بصدد تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل تباطؤ مستويات الطلب على العملة الأميركية كأفضل استثمار بديل ، مع التقدم الملحوظ في محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

يترقب المستثمرين في أوقات متلاحقة الجمعة عدد من البيانات الاقتصادية الهامة في منطقة اليورو ، عن الثقة فى مناخ الأعمال فى ألمانيا "أكبر اقتصاد في أوروبا" خلال شباط/فبراير ، وعن مستويات التضخم الرئيسية بالقراءة النهائية لأسعار المستهلكين في أوروبا خلال كانون الثاني/يناير.

يصدر مؤشر معهد أيفو لقياس مناخ الأعمال في ألمانيا خلال شباط/فبراير المتوقع 99.0 نقطة من 99.1 نقطة في كانون الثاني/يناير.

وتصدر القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر كانون الثاني / يناير المتوقع ارتفاع بنسبة 1.4% بنفس القراءة الأولية ،وسجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 1.6% في كانون الأول /ديسمبر ، ومع استبعاد أسعار الغذاء والوقود المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 1.1% ،وسجلت الأسعار ارتفاعًا بنسبة 1.0% الشهر السابق.

قد يهمك أيضاً : 

تعرف على سعر اليورو في البنوك المصرية الأربعاء

 تعرف على سعر اليورو في البنوك المصرية الخميس