أسعار العملة الرقمية "الايثريوم"

فقدت أسعار العملة الرقمية "الايثريوم" أكثر من 3% بالتعاملات الفورية يوم الخميس لتواصل خسائرها لليوم الخامس على التوالي ، مقترب من أدنى مستوى في 16 شهرًا المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأربعاء ، مع هبوط معظم العملات الكبرى في السوق الرقمية ، في ظل عمليات البيع المفتوحة التي تسيطر على التعاملات فى الوقت الحالي ، والتي أدت إلى تراجع الايثريوم إلى ترتيب ثالث أكبر عملة رقمية بالعالم بعد البتكوين والربيل.

وتتداول العملة الرقمية الايثريوم حول 172$ بانخفاض قدره 6$ بأكثر من 3.3%،حيث سعر الافتتاح عند 178$ ،و سجلت أعلى مستوي عند 181$ ،وأدنى سعر عند 169$.

أنهي الايثريوم تعاملات الأربعاء منخفضًا بنسبة 12.3% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر منذ 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، مسجلا أدنى مستوى فى 16 شهرا عند 165$ لكل وحدة ايثريوم.

 انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بنحو 6 مليار$ إلى إجمالي 181 مليار$ ، وسجلت القيمة يوم الأربعاء مستوي 180مليار$ ، والتي تعد أدنى مستوى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2017.

تأتي عمليات البيع المفتوحة الحالية في السوق الرقمية ، بعد أكثر من شهرين من التداول فى نطاق محدود ، فى إشارة سلبية تبين أنه بعد فترة من التوازن النسبي أصبح للبائعين اليد العليا في السوق حاليًا.

يعاذ تسارع عمليات البيع المفتوحة وخروج سيولة استثمارية كبيرة من السوق ، على حسب بعض خبراء العملات الرقمية يشير إلى سبب عدم اليقين المحيط بالعملة الرقمية البتكوين كاش.

وسجلّت العملة الافتراضية البتكوين كاش يوم الأربعاء أكبر الخسائر من بين العملات الكبرى كافة ,في السوق الرقمية مع انخفاض بأكثر من 16% ،حيث من المقرر أن تخضع العملة لتحديث الخميس سيؤدي إلى انقسام كلي.

وأدت عمليات البيع المفتوحة وخروج السيولة من السوق إلى تراجع ترتيب الايثريوم إلى ثالث أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية بالعالم بعد البتكوين والربيل.

وقال المؤسس المشارك فى شبكة الايثريومETH فيتاليك بوتيرين  سابقًا"أنه من غير المحتمل أن يشهد هذا المجال نموا أخر بمقدار 1000 ضعف ،وأكد أن تكرار الارتفاع القوي فى العام الماضي أمر غير مُرجّح.