العملة الرقمية "الايثريوم"

تراجعت أسعار العملة الرقمية "الايثريوم" بالتعاملات الفورية يوم الأربعاء لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى اليوم السابق ، لتوشك ثاني أكبر عملة رقمية بالعالم على تكبد سادس خسارة شهرية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر شهرية منذ انطلاق تداولات العملة فى آب/أغسطس 2017.

 في بورصة بتستامب وبحلول الساعة 12:15 جرينتش تتداول العملة الرقمية الايثريوم حول 194$ بانخفاض قدره 1$ بحوالي 0.5%،حيث سعر الافتتاح عند 195$ ،وسجلت أعلى مستوي عند 196$ ،وأدنى سعر عند 193$.

أنهي الايثريوم تعاملات الثلاثاء مرتفعا بنسبة 1.1% ، بفعل عمليات تعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين 191$ لكل وحدة ايثريوم المسجل فى اليوم السابق.

لا تزال القيمة السوقية للعملات الرقمية تحوم يوم الأربعاء حول إجمالي 202 مليار$ ، الذي يعد أدنى مستوى منذ 15 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

على مدار تشرين الأول/أكتوبر الجاري ، فقد الايثريوم حتى الآن نسبة 16.5% ، على وشك تكبد سادس خسارة شهرية على التوالي ، ضمن أطول سلسلة خسائر شهرية منذ بداية التداول على  العملة الرقمية بالمنصات العالمية رسميا فى آب/أغسطس 2017.

تعاذ تلك الخسارة الشهرية إلى ضعف مستويات الطلب الاستثماري على ثاني أكبر عملة رقمية بالعالم ، بالتزامن مع هبوط معظم أسعار العملات الكبرى بالسوق الرقمية ، مع توالي الأخبار السلبية التي خفضت شهية المخاطرة وعززت من عمليات خروج السيولة من السوق.

أهم الأخبار السلبية الصادرة خلال الشهر الجاري، الخاص بتحذيرات صندوق النقد الدولي حيال النمو السريع للأصول المشفرة والمعاملات السرية.

قال صندوق النقد الدولي فى أحدث تقاريره "إن استمرار النمو السريع للأصول الرقمية يمكن أن يخلق نقاط ضعف جديدة فى النظام المالي الدولي".