البتكوين

ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" قليلا بالتعاملات الفورية اليوم الجمعة لتواصل الصعود لليوم الرابع على التوالي ، لكن لا تزال التعاملات حتى الآن ضمن نطاق محدود ، لتعاكس استمرار ضعف مستويات الطلب على الأصول الرقمية بالفترة الحالية ، وحاجة السوق لمحفزات جديدة تعمل على جذب السيولة الاستثمارية إليه مرة أخرى.

 فى بورصة بتستامب" وبحلول الساعة 07:15بتوقيت غرينتش تتداول العملة الرقمية بتكوين حول6,360$ بارتفاع قدره 17$ بنسبة 0.3%،حيث سعر الافتتاح عند 6,343$،وسجلت أعلى مستوي عند 6,381$ ، و أدنى سعر عند 6,340$.

حققت أسعار البتكوين يوم الخميس ارتفاعا بنسبة 0.6% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين 6,199$ لكل وحدة بتكوين.

وانخفضت أكبر عملة رقمية بالعالم"البتكوين" بنسبة 4.5% على مدار تعاملات شهرين تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، فى ثالث خسارة شهرية على التوالي ، بفعل ضعف الطلب الاستثماري على الأصول الرقمية ، مع توالي الأخبار السلبية التي خفضت شهية المخاطرة وعززت من عمليات خروج السيولة من السوق.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الجمعة بحوالي واحد مليار$ إلى إجمالي 206 مليار$ ، مع ارتفاع طفيف فى معظم أسعار العملات الكبرى بالسوق الرقمية.

وأصدر بنك مورغان ستانلي يوم الخميس تقريرا يصف البتكوين وغيره من العملات الرقمية بأنها فئة استثمارية مؤسسية جديدة منذ عام 2017 ،وأشار أن المستثمرين المؤسسين لا يزالون يفكرون فى تلك العملات المشفرة بالرغم من استمرار السوق الهابط هذا العام.

وعلى النقيض من ذلك ، أعرب الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان "جيمي ديمون" مؤخرا عن مشاعر متناقضة تجاه البتكوين والعملات المشفرة ، وقال بأنه لا يريد أن يكون المتحدث باسم البتكوين فهو غير مهتم حقا.

وأفادت أنباء إعلامية بأن بنك جولدمان ساكس الاستثماري العملاق فى وول ستريت بدأ فى طرح منتجات مشتقات البتكوين لعملائه فى الوقت الحاضر ، لكن لا تخطط المؤسسة المالية التي تتخذ من نيويورك مقرا لها لتقديم عقود مماثلة للايثريوم أو غيره من العملات الرئيسية فى السوق الرقمية.

وأوضحت الأنباء أن البنك الاستثماري متعدد الجنسيات لن يتسارع فى إطلاق منتجات جديدة ذات صلة بصناعة التشفير ، كما أن عقوده الآجلة غير قابلة للتسليم من البتكوين متاحة فقد لعدد محدود من عملاء البنك فى الوقت الحالي.