أسعار البتكوين

تراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" بالتعاملات الفورية يوم الخميس لتواصل الهبوط لليوم الرابع على التوالي ، بعد التخلي عن الحاجز النفسي عند 6,000$ لكل وحدة بتكوين ،مقتربة من تخطي أدنى مستوى خلال 13 شهرًا المسجل في وقت سابق من تعاملات الربعاء ، يأتي هذا مع استمرار عمليات البيع المفتوحة بالسوق الرقمية وتوالي خروج السيولة الاستثمارية.

تتداول العملة الرقمية في بورصة بتستامب" وبحلول الساعة 08:54بتوقيت غرينتش ,حول5,525$ بانخفاض قدره 67$ بنسبة 1.2%،حيث سعر الافتتاح عند 5,592$،وسجلّت أعلى مستوي عند 5,641$ ، و أدنى سعر عند 5,466$.

فقدت أسعار البتكوين يوم الأربعاء نسبة 10.6% ، في ثالث خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 16 كانون الثاني/يناير الماضي ، وسجلت أدنى مستوى فىي13 شهرًا عند 5,324$ لكل وحدة بتكوين.

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس بنحو 3 مليار$ إلى إجمالي 184 مليار$ ، وسجلت القيمة يوم الأربعاء مستوي 180مليار$ ، والتي تعد أدنى مستوى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2017.

تأتي عمليات البيع المفتوحة الحالية بالسوق الرقمية ، بعد أكثر من شهرين من التداول فى نطاق محدود ، في إشارة سلبية تبين أنه بعد فترة من التوازن النسبي أصبح للبائعين اليد العليا في السوق حاليًا.

تسارع عمليات البيع المفتوحة وخروج سيولة استثمارية كبيرة من السوق ، لأسباب غير واضحة حتى الآن ،لكن هناك بعض من خبراء العملات الرقمية يشير إلى سبب عدم اليقين المحيط بالعملة الرقمية البتكوين كاش.

وسجلّت العملة الافتراضية البتكوين كاش يوم الأربعاء أكبر الخسائر من بين العملات الكبرى كافة في السوق الرقمية مع انخفاض بأكثر من 16% ،حيث من المقرر أن تخضع العملة لتحديث الخميس سيؤدي إلى انقسام كلي