شباب الأعمال تلتقي وفد مؤسسة التمويل الدولية

ألتقت الجمعية المصرية لشباب الأعمال وفدًا من مؤسسة التمويل الدولية "ifc" أحد أعضاء البنك الدولي في إطار اجتماعاتها مع المؤسسات الدولية لبحث سبل دعم الاقتصاد المصري، حيث أدار عضو مجلس إدارة الجمعية المهندس محمد مراد الزيات، الحوار.

وعرضت الجمعية الأنشطة المقامه بها، فيما قامت داليا خليفة وندي شوشة وياسمين الحيني، بعرض خطة البنك الدولي خلال الفترة الزمنية 2015 – 2019، للمشاركة في تنمية الاقتصاد المصري، والتي تمثلت خلال الشرح في دعم التعليم واكتساب المهارات والتنافسية والبنية التحتية والعدالة الاجتماعية.

وتناقش الحضور في الأولويات التي تصب في مصلحة الاقتصاد المصري، إضافة إلى التطرق إلى الحديث عن وجود تحديات أخري بقطاعات كثيرة، وهو الأمر الذي أكد عليه الوفد، مُشيرًا إلى أنّ المؤسسة تولي اهتمام بدراسة تمويل مشاريع القطاع الخاص كافة في قطاعات مثل الطاقة والصحة والغذاء والزراعة والصرف الصحي والتمويل وأسواق المال.

ثم تم النقاش في أوجة التعاون الممكنة بين البنك الدولي والجمعية والخدمات الممكن تقديمها لشركات الأعضاء من استشارات و تمويل. 

وتم الاتفاق علي عقد اجتماعات أخرى لمناقشة والاتفاق على تفعيل التعاون بين البنك والجمعية.

يُذكر أنّ مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، هي أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة مطلقة على القطاع الخاص في بلدان العالم النامية.