أسعار الدواجن

ارتفعت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء، بداية التعاملات،حيث بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء ما بين 24 و25 جنيهًا بالمزارع، 30 جنيهًا للمستهلك. وسجّل سعر كيلو البلدي 37 جنيهًا للمستهلك، والدواجن الساسو بـ36 جنيهًا، فيما سجّل سعر كيلو صدور البانيه نحو 70 جنيهًا.

و كشف الدكتور ثروت الزيني، عضو غرفة صناعة الدواجن، إن هناك إرتفاع في أسعار الأعلاف ومكونات صناعة الدواجن، مشيرًا إلى أن 70% من مدخلات أعلاف الدواجن مستوردة، وهناك اتجاة من الدولة لعمل مشاريع قوميا لإنتاج الذرة والصويا محليًا، مطمأن المواطنين أن هناك تزايد في انتاج الدواجن بالمزارع.

وأضاف “الزيني”، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “العاصمة”، أمس الثلاثاء، أن هناك زيادة في استهلاك الدواجن خلال شهر شعبان ورمضان، مما يتسبب في ارتفاع الأسعار نوعًا ما، مؤكدًا أن الزيادة تتراوح مابين 2-3 جنيهات فقط، موضحًا أن العرض والطلب هو من يحدد أسعار الدواجن.

وتابع، أن سبب انخفاض أسعار الدواجن المستوردة أكثر من المحلية؛ لكون الدواجن المستوردة مدعمة من الدولة.

وشدد، على أن الدواجن لن تشهد ارتفاع في الأسعار خلال شهر رمضان؛ خاصة أن هناك زيادة في الانتاج، موضحًا أن أسعار الدواجن في المزرعة اليوم بلغ 24-25 جنيه، وسعر طبق البيض 29 جنيه 2 كيلو، مناشدًا المواطنين بتقليل الإستهلاك والإحجام عن الشراء للتصدر لإرتفاع بعد الأسعار