صادرات مصر

قال محمد عارف، رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، إن قيمة صادرات القطاع ارتفعت بنسبة 6% خلال الـ7 أشهر الأولى من 2024 لتبلغ 266 مليون دولار، في مقابل 250 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2023.

وأضاف عارف، فى تصريح له اليوم السبت، إن ارتفاع حجم الكميات المصدرة من الرخام والجرانيت المصري بلغت خلال تلك الفترة نسبة 13.7% لتبلغ 1.436 مليون طن في مقابل 1.263 مليون طن، منوها أهمية المشاركة فى المعارض.. لافتا إلى مشاركة الشركات أعضاء الجمعية والتي تمثل مصر في معرض "مارموماك" للرخام والجرانيت وتستضيفه مدينة فيرونا الإيطالية، والذي سيقام يوم الثلاثاء المقبل وحتى 27 سبتمبر الجاري.

وأوضح أن الهدف من المعرض هو الاطلاع على كل جديد فيما يخص صناعة الرخام والجرانيت.. مؤكدا أن الشركات المصرية ستقوم بزيارة للمصانع والمحاجر في إيطاليا لنفس الغرض، مضيفا أن الشركات المتخصصة في إنتاج الرخام والجرانيت بمختلف أشكاله على المشاركة بالمعرض، بالإضافة إلى الشركات المنتجة لماكينات الرخام والجرانيت ومدخلات الإنتاج.

ونوه بأهمية مشاركة الشركات المصرية في المعارض الإيطالية بمختلف القطاعات، الأمر الذي يساهم في زيادة الصادرات المصرية للسوق الإيطالية، وإلى العالم.

 

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :