قناة السويس

سجلّت حركة  الملاحة في قناة السويس  خلال يومي  الجمعة والسبت، الماضيين  عبور 112 سفينة بإجمالي حمولات 7.7 مليون طن من الاتجاهين، الشمالي والجنوبي للبحرين الأحمر والمتوسط.

وكشف تقرير حركة الملاحة في القناة، أن المجرى الملاحي للقناة شهد الجمعة عبور 47 سفينة بحمولة 3.4 مليون طن من الاتجاهين، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 21 سفينة بحمولة 1.6مليون طن، وكانت أكبر حمولة من الشمال سفينة الحاويات الدنماركية MAGLEBY MAERSK، بحمولة 200 ألف طن، قادمة من بريطانيا ومتجهة إلى ماليزيا.

لتشهد  قافلة  الجنوب، عبور 26 سفينة بحمولة 1.8 مليون طن، وأكبر حمولة ، سفينة الحاويات الدنماركية أيضًا MOGENS MAERSK، بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى إسبانيا.

وأشارت التقارير، إلى أن السبت شهد المجرى الملاحي للقناة من الاتجاهين، عبور 64 سفينة بحمولة 4.3 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 34 سفينة بحمولات 2.4 مليون طن، وكان على رأسها سفينة الحاويات العملاقة CSCL ATLANTIC OCEAN وحمولتها 182 ألف طن، قادمة من بريطانيا ومتجهة إلى سنغافورة.

وبلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 31 سفينة بحمولات 1.9 مليون طن، وكان على رأسها سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MARIBO MAERSK وحمولتها 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا، تليها سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة CMA CGM ZHENG HE وحمولتها 185 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى اليونان.