رجل الأعمال محمد أبو العينين

ثمّن الدكتور علاء الطحاوي نقيب أطباء الأسنان في محافظة المنيا، مبتكر بلاط الحوائط الخارجي الموفر للطاقة بمبادرة رجل الأعمال محمد أبوالعينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، "صنّع في مصر وصّدر لـ70 دولة"، لتحقيق التكامل مع القارة السمراء.

وأكد الطحاوي أنه سيسعى جاهدًا فور الانتهاء من إنتاج بلاط الحوائط الموفر للطاقة بتصديره للبلاد الافريقية مشيرًا إلى أن بلاط الحوائط الخارجي سيكون موفرًا للطاقة ويُحافظ على درجة حرارة المنازل والمنشآت، الأمر الذي يُقلل من استهلاك الكهرباء بدرجة كبيرة.

وقال إنّه دائمًا ما يُواكب الاتجاه العالمى الحديث فى مجال الصناعات الموفرة للطاقة وصديقة البيئة لافتا الى أنّ اختراعه حافظ للبيت من الحرارة صيفا والماء شتاء والضوضاء ويُساهم في حل أزمة الطاقة.

وأوضح الطحاوى، أنّ ابتكاره يُساهم فى رفع حركة التصدير إلى جميع دول العالم، وتحديدًا فى أشياء كثيرة بلاط الحوائط الخارجى، والرخام الصناعى، و بلاط الانترلوك، ولوازم الديكور، ودرج سلالم رخام صناعى من الخرسانة الملونة والمعالجة كيميائيًا. ونجح الطحاوي، في مجال تطبيقات المنتجات الخرسانية والرخام الصناعى، وذلك بعد دراسته لمادة خواص طب الأسنان، التي ساعدته على الدخول في اكتشاف "البلاط" و"الرخام" المُوفر للطاقة.