عملة بيتكوين

وصلت العملة الافتراضية الشهيرة "بيتكوين" إلى أعلى مستوى لها هذا العام، بكسرها حاجز الـ 10 آلاف دولار ، وتداولت بورصتا "بيتفينكس" و"أوكوين" ، صباح الأربعاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني ، العملة الافتراضية بيتكوين بمبلغ تجاوز الـ 10 آلاف دولار ، ووصل سعر صرفها فى إحدى البورصتين إلى مبلغ 10.900 دولار أميركي.

وكسرت بيتكوين بهذا حاجز الـ10 آلاف دولار المتوقع حتى آخر العام، حيث أكد خبراء أن العملة الافتراضية الأكثر شهرة ستكسر هذا الحاجز نهاية ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

وارتفعت العملة المشفرة إلى مستوى قياسي اقترب من 10 آلاف دولار ، الأسبوع الماضي، بعدما زادت قيمتها أكثر من 20%، حيث شهدت بيتكوين ارتفاعًا لأكثر من 10 أمثال قيمتها منذ بداية العام ، وتضاعفت قيمتها إلى المثلين منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول ، كما زادت العملة 4.5% ليجري تداولها عند 9687 دولار في بورصة "بيتستامب" التي تتخذ من لوكسمبورج مقرًا لها.

وجاء ارتفاع سعر بيتكوين في الأشهر الأخيرة بدعم من الإعلان عن أن مجموعة سي.إم.إي أكبر مشغل لبورصات المشتقات في العالم ، ستبدأ في طرح العقود الآجلة للبيتكوين ، حيث قالت الشركة الأسبوع الماضي إن العقود الآجلة ستطرح في نهاية العام لكنها لم تضع موعدًا محددًا.