مجلس الوزراء المصري

أشاد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بإسهات شركة "إيني" الإيطالية في العديد من الاكتشافات الجديدة في مجال الطاقة، خلال الفترة الحالية، وكان في مقدمتها مشروع حقل ظهر الذي يعد من المشروعات القومية.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديره للتعاون القائم مع شركة "إيني"، لافتًا إلى أن المشروعات التي تقوم بتنفيذها حققت نقلة نوعية في منطقة شرق المتوسط، معلنًا عن تطلعه إلى زيادة التعاون مع الشركة في مجال الطاقة.

واستعرض الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، تقريرًا بشأن نشاط الشركة في السوق المصرية خلال الفترة الحالية، والموقف التنفيذي للمشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها واستكمالها حاليًا، كما تناول خطط الشركة المستقبلية وتطلعها لزيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن هناك إمكانيات كبيرة للتعاون في هذا المجال، والتي ستساهم في العديد من الاكتشافات التي تتم في مجال البترول والغاز الطبيعي، والتي تكشف وجود فرص كبيرة بخاصة في مناطق سيناء، وخليج السويس، والصحراء الغربية، مشيرًا إلى أن هناك دراسة لتوسيع إطار التعاون مع مصر ليشمل مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خلال لقاء، رئيس الوزراء المصري، ووزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر، ووزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا،  بالرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي، والوفد المرافق له.