الدكتور محمد سعيد العصار

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع بروتوكول تعاون بين شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي) والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة سكاي كريسنت للتجارة لتوفير زيت الطعام بأسعار مناسبة.

وأكد العصار أنه بموجب البروتوكول تم الاتفاق على قيام شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة التابعة لوزارة الإنتاج الحربى باستلام (500) طن من الزيت الخام شهريا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحيث يقوم (مصنع 18 الحربي) بتكرير وتعبئة الكمية المخصصة طبقا للمواصفات القياسية للزيت المصري في عبوات سعة واحد لتر وتوريدها للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم تعبئة عبوات زجاجات الزيت تحت علامة تجارية تحمل اسم “الطيباني للإنتاج الحربي”.

وأعلنت نصر أن البروتوكول يستهدف توفير السلع الأساسية للمواطنين، ويسهم في تقليل حجم الاستيراد بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي. وشدّد وزير التموين على ان البروتوكول ياتي في اطار تنفيذ توفير المنتجات والسلع الغذائية وطرحها في منافذ البيع المختلفة والمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالجودة المطلوبة، وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

وذكر عصام محمد علي رئيس مجلس إدارة شركة سكاي كريسنت للتجارة أن الشركة تقوم بتطوير خط تعبئة الزيت الموجود حاليا بمصنع 18 الحربي وإضافة خط تعبئة جديد إلى جانب الخط الحالي بما يضاعف الإنتاج الحالي من الزيت، كما تم الاتفاق على إضافة وحدة تكرير أوتوماتيكية للزيوت بالشركة