اتحاد الصناعات المصرية

رحب محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، بإطلاق البرنامج القومي لتعميق الصناعة، من مقر اتحاد الصناعات وهى بيت الصناع، والمقرر أن يتم إعلانه، الثلاثاء المقبل.

وقال المهندس في تصريحات صحافية، إن هذا اللقاء الذي يحضره وزير التجارة المهندس عمرو نصار هو الأول منذ توليه الوزارة، وهو ما يترقبه الصناع، ويأتي متزامنًا مع إطلاق برنامج تعميق الصناعة، الذي يهدف لزيادة المكون المحلى بالصناعة المصرية وإحلاله محل المستورد.

وأشار المهندس إلى أن الصناعات الهندسية كانت سباقة في مجال تعميق المكون المحلى، ولديها تجربة في هذا المجال، حيث استطاعت رفع نسبة المكون المحلي في الصناعات الهندسية إلى متوسط 72%، وتعمل على رفع النسبة إلى 75% بنهاية العام الجاري، من خلال التكامل الصناعي بين الصناعات الكبيرة والصغيرة.

وتعتزم الغرفة استئناف جولاتها بمحافظات الصعيد في النصف الثاني من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لربط ورش ومصانع الصعيد الصغيرة التي يمكنها إنتاج مكونات تدخل في صناعات كبرى، مع المصانع المنتجة لتحقيق التكامل الصناعي، وتقليل الضغط على الدولار وتوفير فرص عمل، بما يصب في صالح الاقتصاد المصري.

ومن المقرر أن يطلق مركز تحديث الصناعة، برنامجًا قوميًا لتعميق الصناعة، الثلاثاء،في مقر اتحاد الصناعات، وبحضور كل من وزير الصناعة والتجارة عمرو نصار، ومحمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، وأحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، وحسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وممدوح عافية رئيس مجموعة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري.