وزارة التموين المصرية

أعلنت عدة مصادر حكومية في وزارة التموين المصرية تفاصيل قرار زيادة حصة الفرد في بطاقة التموين إلى 75 جنيه شهريا بدلا من 50 جنيه حاليا ، بينما نشرت عدة صفحات على الفيس بوك قائلة أن الزيادة في شهر رمضان او منحة رمضان ستكون 5 جنيه لكل فرد في الاسرة بدون حد اقصي لعدد افراد الاسرة ، يأتي هذا وسط انباء زيادة اسعار السلع والمنتجات الفترة القادمة مع رفع الحكومة لاسعار البنزين والسولار والكهرباء في مصر.

هل سيتم زيادة حصة الفرد على بطاقة التموين إلى 75 جنيه بدلا من 50 جنيه ؟
وحسبما أوضح مصدر حكومي في وزارة التموين رفض ذكر اسمه ، أن وزارة التموين تدرس حاليا تطبيق قرار زيادة الدعم النقدي للمواطن على بطاقة التموين من 50 جنيه إلى 75 جنيه شهريا بنسبة زيادة 50 % مع الابقاء على الحد الاقصي لعدد افراد الاسرة عند 4 افراد ودعم الفرد الخامس ب 25 جنيه فقط.

يأتي هذا وسط انباء عن قرارات اقتصادية واجتماعية من الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتم الاعلان عنها رسميا في شهر يونيو 2018 في مجلس النواب مع حلف الرئيس لليمين الدستورية وبدء فترة رئاسته الثانية رسميا.

هذا وقد تداولت عدة صفحات على الفيس بوك أن دعم بطاقة التموين سوف يزيد بقيمه 5 جنيه لكل فرد فقط على بطاقة التموين خلال شهر رمضان المبارك لكن هذا لم يتم تنفيذه على تموين شهر مايو ، فهل يتم تطبيقه على تموين شهر يونيو 2018.

وتستعد الحكومة المصرية لإطلاق حزمة إجراءات جديدة لدعم المواطنين اقتصاديا خاصة عبر بطاقة التموين ومعاش تكافل وكرامة بجانب علاوة استثنائية للموظفين واصحاب المعاشات الأيام القليلة المقبلة ، خاصة مع قرب تطبيق قرار زيادة سعر البنزين والسولار 2018 ، كذلك اسعار شرائح فاتورة الكهرباء.

قيمة دعم بطاقة التموين لكل فرد في الأسرة و طريقة حساب حصة التموين شهريا
وحتي شهر مايو – رمضان 2018 وحسبما أوضح ممدوح رمضان المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لا توجد زيادة جديدة لحصة التموين أو الدعم النقدي أو نقاط الخبز شهريا للفرد على السلع المضافة للبطاقات التموينية خلال شهر رمضان 2018 ، مشيرا في ذات الوقت إلى أن حصة الفرد هي 50 جنيه شهريا حتي الفرد الرابع في الاسرة ، أما عن الفرد الخامس فأكثر يتم صرف 25 جنيه فقط لكل منهم.

زياد دعم بطاقة التموين في شهر يونيو 2018 قبل تطبيق الاجراءات الاقتصادية في شهر يوليو
ولفت المصدر الحكومي إلى أن موعد زيادة حصة الفرد على بطاقة التموين سيكون بداية من تموين شهر يونيو 2018 خاصة مع قرب تنفيذ الاجراءات الاقتصادية الجديدة وزيادة اسعار البنزين والسولار والكهرباء في مصر خلال نهاية شهر يونيو وبعد عيد الفطر المبارك.

يذكر أنه تم صرف معظم المقررات التموينية لاصحاب بطاقات التموين عن شهر مايو الجاري وخلال بداية شهر رمضان الكريم عبر محال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي وشركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة والمجمعات الاستهلاكية لشركات الأهرام والنيل والإسكندرية.