وفد البنك الدولي في الأقصر

استقبلت محافظة الأقصر وفدًا رفيع المستوى من البنك الدولي، برئاسة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك الدولي، شالون يانغ، بهدف متابعة وتقييم البرامج التنموية التي يساهم البنك الدولي في تمويلها في محافظة الأقصر.

وكان في استقبال الرئيس التنفيذي للبنك الدولي، والوفد المرافق له، لدى وصولهم إلى مطار الأقصر الدولي، محافظ الأقصر، محمد بدر، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية في المحافظة، حيث بدأ الوفد  جولته في الأقصر بتفقد وحدة الشؤون الاجتماعية في الحبيل، ومكتب بريد الحبيل، لمتابعة وتقييم برنامج "تكافل وكرامة"، حيث التقوا بالمسؤولين المحليين عن البرنامج وعدد من المواطنين المستفيدين، كما قاموا بمتابعة عمليات الصرف للمستفيدين.

 وتفقد الرئيس التنفيذي للبنك الدولي والوفد المرافق له مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة طيبة الجديدة، الذي يساهم البنك في تمويله، ويضم، إلى جانب الوحدات السكنية، خدمات تعليمية وأمنية وترفيهية وإدارية ورياضية وصحية واجتماعية.

كما قام الرئيس الوفد، على هامش زيارته لمحافظة الأقصر، بجولة سياحية داخل معبدي الأقصر والكرنك الفرعونيين، بالإضافة إلى مشاهدة عرض الصوت والضوء، حيث عبر الوفد عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة، التي وصفها بالساحرة، كما عبروا عن إعجابهم بروعة ودقة الفنان المصري القديم.