قناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تقديم خدمة تبديل الأطقم البحرية من السفن العابرة للقناة من مارينا يخوت بالإسماعيلية مطلع نوفمبر المقبل، ضمن حرص الهيئة على استكمال جهود تطوير وتحسين الخدمات البحرية واللوجيستية لعملائها وفق المعايير والمواصفات العالمية.

وأكد ربيع أن الخدمة الجديدة لتبديل الأطقم البحرية من قلب قناة السويس بمنطقة مارينا اليخوت بالإسماعيلية تراعي متطلبات خدمات تبديل وتغيير الأطقم البحرية التي تدعمها مبادرات المنظمة البحرية الدولية "IMO" لتوفير خدمات أيسر وأسرع وأكثر أمانا.

وأوضح ربيع أن الهيئة كانت سباقة في التعامل الإيجابي مع أزمة البحارة خلال جائحة تفشي فيروس كورونا من خلال السماح بتغيير وتبديل الأطقم البحرية في المدخلين الشمالي والجنوبي، بالتعاون مع وزارتى النقل والصحة للتخفيف من وطأة تأثير الجائحة عليهم، و الذي حظى بإشادة عالمية للعديد من المنظمات الدولية وعلى رأسها المنظمة البحرية الدولية IMO ومنظمة Sea trade البحرية.

     قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وأشار ربيع إلى أن قناة السويس تستكمل جهود تحديث وتطوير خدمات تبديل وتغيير الأطقم البحرية وتسهيل عملية تعيين البحارة من خلال السماح بإتمام تلك العملية في نطاق مارينا اليخوت بالإسماعيلية وباستخدام لنشات بحرية حديثة البناء تابعة للهيئة، بما يضمن إتمام الخدمة بكفاءة ويسر وأمان تام.

وتنضم تلك الخدمة الجديدة إلى حزمة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة لعملاءها عبر موقعها الإلكتروني ضمن خطة التحول الرقمي، وعبر المنصة الرقمية الخاصة بها crew change والتي تتيح لعملائها الحجز الإلكتروني بسهولة ويسر .

وفى السياق ذاته، شهد الفريق أسامة ربيع مراسم توقيع عقد تعاون مع شركة وكالة الخليج مصر المحدودة، بهدف الدعاية والتسويق لخدمة تبديل الأطقم البحرية للوكلاء الملاحيين عبر المنصة الرقمية الخاصة على الموقع الإلكتروني للهيئة.

وقع عقد التعاون من هيئة قناة السويس المهندس نشأت نصر الدين مدير إدارة التحركات، ومن شركة وكالة الخليج مصر المحدودة الربان محمد إبراهيم بدوي مدير الشركة.

تراجع كبير في إيرادات قناة السويس جراء تداعيات الحرب على غز

اقتصادية قناة السويس تنفي ما تم تداوله بشأن خطتها لاقتراض 19 مليار جنيه

ة