شركة فاروس القابضه

تشارك شركة "فاروس" القابضة للاستثمارات المالية في المؤتمر السنوي الـ21 لاتحاد البورصات الأفريقية "ASEA"، الذي يعقد تحت رعاية رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، في الفترة بين 19 و21 نوفمبر / تشرين الجاري في فندق "النيل ريتز كارلتون"، في القاهرة. وتأتي مشاركة ورعاية "فاروس القابضة" للمؤتمر، الذي يركز هذا العام على "أفريقيا والتخطيط للمستقبل"، في إطار إيمانها العميق بإمكانيات سوق المال المصري والأفريقي على المدى الطويل، لجذب رؤوس الأموال. ومن جهة أخرى، يتيح المؤتمر الفرصة لتلاقي كبار مسؤولي وممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية والمؤسسات المعنية بفرص الاستثمار والخدمات المالية، من مختلف أنحاء القارة الأفريقية.

ويمثل المؤتمر أيضًا فرصة متميزة لتحديد وتنفيذ الصفقات التجارية بين رؤساء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين، وغيرهم من المشاركين الرئيسيين في قطاع الخدمات المالية المتنامية في أفريقيا. وفي هذا السياق، قال أنغوس بلير، رئيس قطاع العمليات في "فاروس القابضة": "إن الإمكانيات طويلة الأجل لفرص الاستثمار في جميع البورصات الأفريقية، بما فيها مصر، كثيرة ومتنوعة، حيث تتمتع العديد من دول القارة السمراء بالموارد الطبيعية والمواهب العظيمة والاقتصادات القوية، التي تؤدي إلى العديد من الاكتتابات الجديدة في قوائم البورصة، وفاروس مستعدة لتقديم النصيحة والاستشارات للشركات والبورصات لتحسين مكانتها في الأسواق لاجتذاب رؤوس الأموال والمساعدة في تحقيق هدفها المنشود، لخلق نمو اقتصادي مستدام وطويل الأجل".

ويشار إلى أن المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الأريقية هو المنتدى الرئيسي الذي يهدف إلى الجمع بين صناع القرار الرئيسيين في أسواق المال الأفريقية، لمناقشة طرق تحسين التحول الاجتماعي والاقتصادي في القارة من خلال زيادة فاعلية أسواق المال في عملية التنمية الاقتصادية. ويُذكر أن اتحاد البروصات الأفريقية تأسس في 1993، ومقره الحالي كينيا، ويمثل أكثر من 32 بورصة، تنقسم إلى 27 عضوًا رئيسيًا، وعضوين مراقبين، وثلاثة أعضاء منتسبين