هشام عكاشة

أعلن هشام عكاشة ، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، بأن محفظة البنك لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر ، ارتفعت في نهاية العام الجاري 2017 إلى 33 مليار جنيه.

وقال عكاشة على هامش مشاركته في "منتدى أفريقيا 2017" في شرم الشيخ، إن ما بين 75 إلى 80% من حجم محفظة البنك التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ذهبت إلى القطاعات المنتجة، سواء الصناعية أو الزراعية وهي التي تمنح قيمة مضافة للاقتصاد وتوفر فرص عمل كثيفة للشباب وهو ما يحرص البنك عليه عند توجيه التمويل لهذه النوعية من المشاريع.

وحول تواجد البنك الأهلي في السوق الأفريقية ، أكد عكاشة أن البنك متواجد في أفريقيا منذ أعوام طويلة ، حيث يوجد مكاتب له تمثيل في كلًا من جنوب أفريقيا وإثيوبيا، فضلًا عن البنك الأهلي الخرطوم، ومساهمة البنك في شركة النيل للاستثمارات والتي تعد شراكة بين بنوك الأهلي ومصر والقاهرة وتستثمر في القارة الأفريقية.

وحول ما تردد عن اتجاه البنك لإلغاء شهادات الاستثمار ذات العائد 20% ، أكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، أن تلك الشهادات مستمرة، ولن يتم إلغاؤها خلال المرحلة الحالية، سواء التى تصل مدتها إلى 12 شهر أو 16 شهر.