إندونيسيا تسعى لتعزيز علاقاتها التجارية

كشف مسئول إندونيسي عن أن حكومة بلاده تسعى بشتى السبل إلى تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع نيجيريا.

وقال نائب مدير مركز الترويج التجاري الإندونيسي التابع للسفارة الإندونيسية في لاجوس بونا كوسوما، إن حجم صادرات بلاده إلى نيجيريا ارتفع خلال الفترة من 2009 إلى 2013.
وأضاف كوسوما -خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرا في لاجوس- أن مركز الترويج التجاري الإندونيسي لعب دورا كبيرا تسهيل الاتصالات مع مجتمعات الأعمال وحكومتي البلدين.

وأوضح أن المركز يساهم في جمع ونشر المعلومات المحدثة حول الاقتصاد النيجيري وبيئة الأعمال، فضلا عن ترويج المنتجات الإندونيسية عبر تنظيم المعارض والبعثات التجارية واجتماعات العمل.
وأشار إلى أن من بين مهام المركز الرئيسية حل المشاكل التي قد تنشأ بين مجتمعات الأعمال النيجيرية الإندونيسية.
وحول المستقبل الواعد للتعاون الاقتصادي بين البلدين، قال نائب المدير إن الحكومة الإندونيسية تخطط لإرسال خياطين وبحارة وفق احتياجات الشركات النيجيرية.. كما أنها ستوفر تعاونا فنيا مشتركا في قطاعات النفط والغاز والشحن من أجل دعم قانون الملاحة الساحلية النيجيري، وكذلك في صناعة الأثاث.

ومن بين أوجه التعاون الاقتصادي الواعد، بحسب كوسومو، زيادة الصادرات غير النفطية إلى نيجيريا والخطط المستمرة لاتفاقية التجارة التمييزية بين البلدين.
وأكد كوسوما أن صادرات إندونيسيا إلى نيجيريا لا تتعدى الواحد بالمائة، مقارنة مع الدول الأخرى، لافتا إلى رغبة بلاده في نقل المعرفة التجارية إلى نيجيريا وغيرها من دول غرب إفريقيا.
ونوه بأن بلاده ترغب في إصدار تأشيرات وترحب بأي شركة نيجيرية أصلية للعمل بها، مشيرا إلى أن حكومة بلاده تجد نيجيريا أرض أعمال مربحة.