اللواء خالد أبو الفتوح

تمكنت مباحث الأموال العامة في محافظة المنوفية، اليوم الثلاثاء، من توقيف محامٍ وشقيقه لتكوينهما عصابة لتسفير الشباب إلى الخارج عن طريق الهجرة غير الشرعية. وتلقى مدير أمن المنوفية اللواء خالد أبو الفتوح، إخطارًا من مباحث الأموال العامة بقيام كل من "ع.ع.أ"، 43 عامًا، فني تبريد وتكييف "مسجل تحت رقم 14 فئة ب أموال عامة، وشقيقه "ع. ع.أ"، 46 عامًا، محامٍ "مسجل تحت رقم 4 فئة ب أموال عامة"، ومقيمان في دائرة مركز شرطة شبين الكوم والسابق اعتقالهما عام 2005م لمزاولتهما نشاط النصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر إلى الخارج، فضلًا عن قيامهما بتزوير الأوراق والمستندات الحكومية المختلفة والاستيلاء على مبالغ مالية من المجني عليهم.

وبتقنين الإجراءات تم توقيف المذكورين في محل إقامتهما، وبتفتيش مسكنهما عثر بحوزة الأول على " ٧ إيصالات أمانة منها 5 إيصالات موقع عليها من مواطنين على بياض، و2 إيصال موقعين بمبالغ وهاتف محمول وسلاح أبيض "خنجر"، وجواز سفر خاص به منتهى فى 23/6/2014م، وعثر بحوزة الثاني على 5 إيصالات أمانة موقع عليها من مواطنين على بياض راغبى السفر وسلاح أبيض "مطواة" وجواز سفر خاص به منتهى فى 23/6/2014م".

وأشارت تحريات مباحث الأموال العامة إلى أن تلك الإيصالات الخاصة بالمواطنين للضغط عليهم للحصول على مبالغ مالية منهم مقابل سفرهم للخارج بطرق غير شرعية، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 14037 جنح مركز شبين الكوم لعام 2016م.