اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

صرح فضيلة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، بأن عدد المساجد التي تستقبل المصلين لإقامة شعيرة الجمعة 4057 مسجدًا في المرحلة الأولى من إجمالي 5592 مسجدًا حكوميًا وأهليًا بنطاق المحافظة، مشددًا بالالتزام بالضوابط الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، مشيرًا إلى أن المديرية قامت بحملة واسعة النطاق لتعقيم المساجد وتطهيرها ووضع علامات التباعد استعدادًا لاستقبال إقامة صلاة الجمعة.

وأكد عدم فتح دورات المياه وعدم السماح بدخول الجنائز أو إقامة صلاة الجنائز أو عقد القران أو أي تجمعات داخل المساجد وعدم فتح الأضرحة والمقامات وغلق جميع الأبواب المؤدية إليها، وكذا تمنع صلاة الجمعة في الزوايا التي توجد بجوار المساجد والأقل من 100متر، كما يمنع إقامة الصلاة خارج محيط المسجد إلا في وجود ساحة لا تعوق حالة المرور.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف على أئمة المساجد بالتنبيه على المصلين بالالتزام بالتعليمات ولبس الكمامة، وإحضار المصلاة الشخصية والالتزام بالتباعد. فيما ناشد اللواء  إبراهيم أحمد  أبو ليمون محافظ المنوفية، المواطنين باتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية  والالتزام بشروط وزارة الأوقاف  المصرية لفتح المساجد للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

قد يهمك أيضًا:

"عباس يوجه بسرعة إنهاء الأعمال الإنشائية في طريق "شبين الكوم

محافظ المنوفية يأمر بنقل سيدة "بلا مأوى" إلى دار مسنين