المجلس القومي للمرأة فرع المنوفية

استقبلت عضوات المجلس القومي للمرأة فرع المنوفية، سهير سوريال وسهام فودة وورد عدلي وإيناس محي الدين، الثلاثاء، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، الدكتور عصام قمر، والدكتور سعيد مرسي، مدير المركز الإقليمي لمحو الأمية التابع لليونيسكو،  والدكتور رضا داوود، مدير فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار في المنوفية، وأماني فاروق مدير العلاقات العامة في الهيئة, لبحث أوجه التعاون وتفعيل بروتوكول التعاون بين المجلس والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد الدكتور عصام قمر، على ضرورة تضافر كافة الجهود لمحو الأمية واستغلال طاقات الشباب، لتهيئة جيل قادر على صناعة مستقبل يليق بتاريخ مصر وحضارتها، مشددًا على أن المرأة هي قاطرة التنمية، لكونها من تربي وتعلم القيم والأخلاق، لذا يجب الحرص على تنميتها .

وأشار قمر، إلى مبادرة قرية منتجة خالية من الأمية ومن فيروس c ، وذلك من خلال تحفيز الأميين على التعليم بجانب التدريب على الحرف والمشاريع الصغيرة لزيادة دخل الأسرة، وكذلك توفير علاج لمرضى فيروس c .

من ناحيتهن، أعربن عضوات المجلس القومي للمرأة عن سعادتهن بتلك الزيارة، مؤكدات دعمهم لها، التي تهدف إلى محو الأمية والحفاظ على صحة المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب وخلق مناطق طبيعية صناعية جديدة، بتوفير التدريب والتمويل والتسويق لتحقيق التنمية .