المتحدث باسم وزارة التموين ممدوح رمضان

أكد ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المحليات لها دور مهم، في التعامل مع فرق سعر المعلن لاسطوانات الغاز وما يصل للمستهلك. وأشار إلى أن اسطوانة الغاز تُسلم لصاحب المستودع بـ27 جنيها، ويتم بيعها للمستهلك بـ30 جنيها، ويترك 5 جنيهات، للتربح من توصيلها للمنازل.

وأوضح أن هناك محاولات جادة مع المحليات لايجاد آليه لتأكيد على أن فرق السعر للمنازل 5 جنيهات فقط فوق الثلاثين جنيها، مؤكدًا أنه يتم رصد كل الحالات التي بها تجاوزات من خلال المحافظات بشكل مستمر، من أجل تخفيف حدة الأزمة وتقليل الممارسات.

وناشد، المواطنين ممن يرصدون أي تجاوزات ومخالفات، الاتصال بالخط الساخن بالوزارة أو التوجه لأقرب مكتب تمويني أو مديرية تموينية وتسجيل شكوى، مُشيرًا إلى أنه سيتم توجيه حمله تموينية في أقل من 24 ساعة للمكان وعمل اللازم، مؤكدا أن أي مستودع سيثبت استغلاله للمواطنين بيبع الاسطوانة أكثر من 30 جنيها سيتم غلقه.

وأشار إلى أن ما يتم ضخه من اسطوانات البوتاغاز في الاسواق ليس له حد معين، ولكن يتم ضخ كميات كبيرة جدا حسب احتياجات السوق، لافتًا إلى أن هناك محاضر للمخالفات يتم التعامل معها وإحالتها للنيابة، بالإضافة إلى رصد مستمر للأماكن الأكثر تكدسا وطلبا