مديرية التموين والتجارة الداخلية

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملاتها للرقابة على الأسواق، والتصدي لتجار السوق السوداء وضبط السلع منتهية الصلاحية بتوجيهات من المهندس كمال راشد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث التموين بإشراف العقيد وجدي الصيرفي.

ووفق بيان، الأربعاء، أسفرت الحملة عن ضبط "حمدي. ع"، 39 سنة، تاجر حبوب وصاحب مخزن حبوب يقيم في عزبة القصاصين مركز كوم حمادة، لقيامه بحيازة وتخزين كميات من الأرز الشعير في المخزن الخاص به وحبسها عن التداول في الأسواق لإعادة بيعها في السوق السوداء أو تصديرها في أوقات أخرى، مستفيدًا من فارق الأسعار ومحققًا أرباحًا غير مشروعة وضُبط بحوزته 5 أطنان أرز شعير.

وتمكنت الحملة من ضبط كل من "بلال. ط"، 38 سنة، صاحب محل جزارة يقيم في مركز كفر الدوار، لقيامه بذبح لحوم خارج المجزر الحكومى وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم ضبط كمية 3 كيلو، و"ياسر. م"، 41 سنة، صاحب محل جزارة يقيم  في دمنهور، لقيامه بذبح لحوم خارج المجزر الحكومى وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم ضبط كمية 2 كيلو، و"عبد العزيز. ع"، 44 سنة، صاحب محل جزارة ببندر دمنهور، لقيامه بذبح لحوم خارج المجزر الحكومي وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم ضبط كمية 14 كيلو , وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.