رئيس جهاز حماية المستهلك، عاطف يعقوب

أحال جهاز حماية المستهلك كلًا من شركة دايمنشن للهندسة وأعمال الألومنيوم الكائن مقرها عمارات العبور –صلاح سالم، وشركة شركة شاتر فليكس الكائن مقرها 21 شارع الطاقة –الحي الثامن –مدينة نصر؛ لعدم الالتزام بتنفيذهما قرار مجلس إدارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك 67 لسنة 2006.

يأتي ذلك في خطوة مهمة لتدعيم وحماية حقوق المستهلك في مواجهة الممارسات الضارة بالأسواق، وتعزيز دور جهاز حماية المستهلك في تطبيق القانون والحفاظ علي صحة وسلامة المستهلكين وترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصون حقوق المستهلك وضبط الأسواق.

وقال "يعقوب"، إنه وردت إلي الجهاز شكوي رقم 152631 ضد شركة دايمنشن للهندسة وأعمال الألومنيوم، حيث تضرر فيها الشاكي من تعاقده علي توريد وتركيب زجاج عاكس ووجد به عيب تمثل في اختلاف في المواصفات المتفق عليها، وباللجوء إلي الشركة وجد مماطلة في حل الشكوي.

وتم فحص المنتج بمعرفة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ،وقد ثبت في تقريرها ان الزجاج محل الشكوي الردئ وهو عاكس ولكن بدرجة شفاف ويوجد بأحد الألواح تشوه بصري واضح والسلك المركب علي الزجاج من الخارج رديء وليس علي مقاس الباب الالوميتال، وكل هذه العيوب هي عيوب صناعة تقع علي عاتق الشركة المشكو في حقها.

وبناء عليه تم عرض الأمر علي مجلس إدارة الجهاز الذي أصدر قرارًا بإلزام شركة دايمنشن للهندسة وأعمال الألومنيوم بإصلاح المنتج محل الشكوي بتغيير ماهو مختلف من خامات وتلافي ما به من عيوب وهو ما امتنع عن تنفيذه.

كما وردت الشكوي 177435 تضرر فيها الشاكي من تعاقده علي توريد وتركيب شبابيك وستائر الوميتال ووجد مماطلة من قبل الشركة في التسليم، كما أصدر مجلس الإدارة قراره بإلزام المشكو في حقه بتوريد المنتجات المتفق عليها دون أي تكلفة إضافية علي الشاكي، وهو ما امتنع عن تنفيذه المشكو في حقه.