محمد بدر

أعلن محافظ الأقصر محمد بدر، رفع درجة الإستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك عبر تجهيز الساحات والمواقع الترفيهية والحدائق والمتنزهات العامة والمواقع والمزارات الأثرية والسياحية، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة، والرقابة الصحية والبيئة، لاستقبال آلاف المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة خلال احتفالات العيد.

وشدد محافظ الأقصر، على مسئولي التموين ضرورة تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار ومنع حدوث أي زيادات أو تلاعب في الأسعار خاصة بالنسبة للسلع الأساسية وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية، والمرور على المخابز بجميع أنواعها بصفة دورية ومستمرة للتأكد من المواصفات الخاصة برغيف الخبز، وضبط عملية الإنتاج وتعديل مواعيد المخابز التي تنتج الخبز المدعم بما يتناسب واحتياجات المواطنين.

كما شدد بدر، على تكثيف الحملات التفتيشية من جانب مديريات الطب البيطري والتموين والصحة، للتأكد من سلامة السلع المعروضة وضمان توفيرها بجميع أرجاء المحافظة، بالإضافة إلى الجمعيات الاستهلاكية لمنع أي اختناقات، مؤكداً على ضرورة الذبح داخل المجازر.

كما كلف محافظ الأقصر، وكيل وزارة الصحة في المحافظة الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والإدارات الصحية، مع التأكد من التزام الفريق الطبي من الأطباء والتمريض في النوبتجيات المحددة، وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال وغيرها.

كما كلف محافظ الأقصر، إدارة الحماية المدنية بإتخاذ كافة الاستعدادات والاحتياطات اللازمة وتجهيز سيارات الإطفاء وسيارات الحماية المدنية ولانشات الإنقاذ النهري، للتعامل السريع في حالة وقوع أي حالة طوارئ على مدار أيام العيد.