رئيس مركز ومدينة إسنا

تفقد رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر محمد سيد سليمان، اليوم الأربعاء، يرافقه مدير ري إسنا المهندس محمد خالد، أعمال تغطية ترعة خور المكسر بطول 250 متر، وذلك في إطار خطة المحافظة لتغطية الترع والمساقي، التي تمر وسط الكتلة السكنية بعدد من القرى، للحد من التلوث والحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح رئيس مركز إسنا ، أن المحافظة تنفذ خطة لتغطية الترع والمصارف التي تخترق الكتل السكنية شديدة الكثافة، للحفاظ على البيئة وتحسين المظهر الجمالي، ومواجهة التلوث الناتج إلقاء المخلفات على جانبي هذه المجاري وداخلها، والحفاظ على صحة المواطنين.

وأوضح رئيس مركز إسنا محمد سيد سليمان، أنه يوجد في نفس المنطقة مساحة 2800 متر مربع عبارة عن مسطح لا يوجد عليه أي زراعات وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات لنقل إشرافه إلى الوحدة المحلية للاستفادة منه كمنفعة عامة وخدمات لمركز ومدينة إسنا متمثلة فى إنشاء مدرسة للحد من الكثافة الطلابية ومكتب بريد يليق بالمركز و2 عمارة إيواء وذلك بعد عمل كافة الإجراءات اللازمة لتخصيصها.

كما تفقد رئيس مركز إسنا، عدد من المشروعات التنموية في منطقة ترعة ناصر التابعة لقرية كومير، حيث تفقد عدد من المدارس وقام بتسليم قطعة أرض لإنشاء وحدة للشئون الاجتماعية في المنطقة، كما بحث رئيس المركز تطوير مكتب بريد القرية الذي أصبح مطلباً ملحاً من الأهالي.