سيارات الإسعاف

أعلن مدير مرفق الإسعاف في محافظة الأقصر الدكتور معمر عبد الهادي، عن وضع خطة متكاملة استعداداً للاحتفال بعيد شم النسيم، تشمل توزيع سيارات الإسعاف على الميادين والأماكن التي تشهد تجمعات من المواطنين، وذلك تحسباً لحدوث أية حالات طارئة.

وأكد معمرعبد الهادي، أنه نظراً لزيادة عدد الزائرين للمحافظة خلال فترة عيد شم النسيم، تم الدفع بـ 80 سيارة إسعاف، وتوزيع السيارات على الطرق الصحراوية للتدخل الفوري في حالة وقوع حادث، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى ومنع إجازات العاملين بالإسعاف.
 
كما أشار عبد الهادي، إلى وجود غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة وزيادة عدد العاملين بالغرفة لتلقى البلاغات حتى يتم الانتقال الفوري إلى مكان البلاغ في أقصر وقت ممكن، مؤكدا أنه تم التأكد من صيانة كافة سيارات الإسعاف والأجهزة الطبية بها، والتأكد من سلامة جميع أجهزة اللاسلكي بالسيارات ونقاط الاسعاف.

وأوضح عبد الهادي، أن الخطة الموضوعة تتضمن تواجد سيارة أزمات وكوارث مزودة بماسكات أوكسجين وأدوية ومستلزمات طبية تعمل على تمشيط المحافظة والتدخل الفوري اذا ما تطلب الأمر، لافتا إلى أن المحافظة بها 4 لانشات إسعاف نهري سيتم توزيعهم لانش عند معدية الأهالي، وما بين البرين الشرقي والغربي، مركز إسنا، ومركز أرمنت.