العميد عبد الله عاشور

تمكن رئيس مركز ومدينة أرمنت العميد عبد الله عاشور، من إحباط محاولة أحد المواطنين التعدي على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 18 فدان، في ناحية الرزيقات قبلي.

بدأت الواقعة أثناء مرور نائب رئيس مركز ومدينة أرمنت بهاء الدين أحمد محمد النمر ومدير إدارة المرافق بمركز أرمنت، وملاحظتهم وجود حفار داخل أراضى أملاك الدولة، حيث تبين قيام المواطن م.ش.ع. بمحاولة التعدي على قطعة الأرض وهي أرض صحراوية خارج الزمام بناحية الرزيقات قبلي، ومحاولة المتعدي التحايل على الدولة بسرعة استصلاح قطعة الأرض، وذلك لإيهام لجنة التقنين في حال مرورها أن الأرض مستصلحة منذ فترة طويلة مخالفاً للقوانين.

كما تبين قيام المواطن بالتعدي بالحفر على جزء من هذه المساحة تمهيداً لمد المواسير لزراعة الأرض دون تصريح من الجهات المختصة، أو تقنين وضعة، حيث تبين قيامه بحفر بئر مياه دون ترخيص ومحاولة قيامة بتوصل وتركيب مواسير بغرض الزراعة.

وأوضح رئيس مركز ومدينة أرمنت العميد عبد الله عاشور، أنه طبقاً للقانون 144 لسنة 2017 الخاص بقواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة، تم التحفظ على الأرض، كما تم ضبط المعدات والأدوات المستخدمة في الحفر والتعدي ومصادرتها من قبل مركز أرمنت، وهي موتور لسحب المياه ومولد كهربائي وحفار وجرار زراعي وكساحة، وطوب أبيض وعدد 70 ماسورة، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع المضبوطات طبقاً لقرار محافظ الأقصر رقم 500 مكرر لسنة2017 الخاص بالتعامل مع المضبوطات، وتم تحرير محضر رقم 3174 إداري مركز شرطة أرمنت لسنة 2018، وتم تحويل الواقعة للنيابة العامة.