محمد بدر

ودع محافظ الأقصر محمد بدر، فجر الإثنين، أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام المغادرين من مطار الأقصر الدولي إلي مطار جدة الدولي، لأداء مناسك الحج في الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية.

وتفقد محافظ الأقصر، الخيمة الخاصة بالحجاج المغادرين المقامة داخل مطار الأقصر الدولي، حيث تابع الأعمال التي تتم بها لتسهيل إجراءات السفر، حيث من المقرر تسيير عدد 7 رحلات تقل 1828 حاجًا من محافظات الأقصر وقنا وسوهاج.

وتابع بدر، إجراءات السفر داخل مقر تجمع الحجاج للإطمئنان على سير الإجراءات التنظيمية الخاصة برحلتهم، كما ناقش مع قيادات المطار التعليمات والقواعد الخاصة بالسفر وكذلك التأكيد على توافر وحدات في المطار لتسهيل إنهاء إجراءات السفر لمساعدة كبار السن من الحجاج، مطالبًا زوار الأراضي المقدسة بالدعاء لمصر وشعبها.

يذكر أن سلطات مطار الأقصر الدولي كانت قد أنهت خلال الأيام الماضية الاستعدادات اللازمة كافة لتسهيل إجراءات سفر الحجاج، حيث تم إنشاء مخيم إنتظار لإستقبال الحجاج بالقرب من بوابة السفر، وزيادة أعداد موظفي العلاقات العامة وضباط الجوازات للإسراع بإنهاء الإجراءات.

وشملت الإجراءات أيضا إقامة سرادق لإستقبال المودعين أمام المطار إلى جانب وضع لوحات إرشادية بمختلف أنحاء المطار، وتنظيم موقف انتظار السيارات إلى جانب تشديد الإجراءات الأمنية.