وفد برنامج الأغذية العالمي

 غادر وفد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مدينة الأقصر، الجمعة، برئاسة رئيس التخطيط والسياسات للبرنامج في روما ستانليك سامكانجي، ونائب المدير الإقليمي للبرنامج في القاهرة كارلو سكاراميلا، والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في مصر الدكتور مانجستاب هايلي، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر.

 وشملت زيارة وفد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لمحافظة الأقصر، تفقد عدد من قرى جنوب المحافظة من بينها قرية النجوع قبلي وعزبة صالح في مركز ومدينة إسنا، وقرية المحاميد ونجع الشيخ رزق في مركز ومدينة أرمنت. كما شملت برنامج زيارة وفد برنامج الأغذية العالمي، للأقصر، والتي استمرت ليومين، جولة في عدد من المناطق الأثرية والسياحية، بينها معبد الكرنك ، ومشاهدة عروض الصوت والضوء، وزيارة متحف التحنيط، ومقابر ومعابد ملوك وملكات الفراعنة في البر الغربي.

وكان محافظ الأقصر محمد بدر، في مقدمة مستقبلي الوفد خلال زيارتهم للمحافظة، حيث أقام المحافظ مأدبة عشاء تكريما لأعضاء الوفد الدولي، وناقش معهم سبل تحقيق التنمية المستدامة، وبرامج رعاية الأسرة، وتطوير منظومة الغذاء الصحي لطلاب المدارس بالمحافظة، كما استعرض "بدر" وأعضاء الوفد، خطط المحافظة لتطوير المناطق العشوائية والمناطق الأكثر فقرا بمختلف مراكز الأقصر.

وقال محافظ الأقصر، إن زيارة وفد برنامج الغذاء العالمي، تأتي ضمن جهود تنمية القرى الأكثر فقرًا، والاستفادة من خبرات المنظمات الدولية، في تحقيق التنمية المستدامة، وبرامج رعاية الأسرة.

يُذكر أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع، ويقدم البرنامج كل عام مساعدات غذائية إلى أكثر من 90 مليون شخص في أكثر من 70 بلدًا حول العالم.