محافظة أسيوط

احتفلت محافظة أسيوط بالذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو حيث قامت الإذاعات المحلية ببث الأغاني الوطنية في مدينة أسيوط ومراكز المحافظة، كما عرضت الشاشات في الميادين الرئيسية عددًا من الأفلام الوثائقية والتاريخية وإنجازات الثورة كما شهد ميدان طلعت حرب "البنوك" احتفالًا كبيرًا نظمه قصر ثقافة أسيوط.

وشهد المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام محافظة أسيوط الاحتفال الذي نظمه قصر الثقافة، بحضور العميد أمير خطاب المستشار العسكري للمحافظة وضياء مكاوي مدير عام الثقافة في أسيوط وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة ومحمد بخيت مدير عام الطب البيطري ومحمد نوح وكيل وزارة الصحة وعدد من مسؤولي محافظة أسيوط.

و بدأ الحفل بإذاعة فيلم تسجيلي عن انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال 3 أعوام تضمن عرضًا لأهم المشاريع القومية التي تم تنفيذها ومن بينها مشروع قناة السويس الجديدة والمشروع القومي للطرق الذي بلغ أكثر من 3400 كم لفتح آفاق تنموية جديدة، وأيضًا مشروع المليون فدان والمدن الجديدة التي تم افتتاحها والمدن التي بدأ العمل فيها.

وقال ضياء مكاوي مدير عام الثقافة إن الحضور شهدوا عروضًا فنية وشعبية وعروضًا للتنورة ومعرضًا للرسوم التي تعبر عن ثورة 30 يونيو، ومعرضًا للكتب في قصر ثقافة أسيوط بالإضافة إلى عرض رياضي من شباب الجوالة والكشافة وحملة الأعلام نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتنسيق مع مديرية الثقافة.

وأكد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة أن احتفالات 30 يونيو تم تنظيمها بالتنسيق بين كافة المديريات الخدمية والمحافظة لمشاركة أهالي أسيوط احتفالاتهم بالذكرى الرابعة للثورة مشيرًا إلى أن الاحتفالات تمت إقامتها تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.