الدقيق البلدي المدعم

تمكن فريق مباحث التموين في مديرية أمن أسيوط، من توقيف أصحاب مخابز بلدية يتلاعبا بكميات الدقيق البلدي المدعم التي يقوما باستلامها من قطاع المطاحن، وذلك بتجميعها والامتناع عن انتاجها خبز للموطنين، لبيعها في السوق السوداء في قريتي البلايزة وديكران دائرة مركزأبو تيج في محافظة أسيوط.

وتلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين، يفيد بورود معلومات اكدتها التحريات مفادها قيام كل من"  ع ع م " 48 سنه ومقيم البلايزة دائرة مركز ابو تيج",م ا ح " 33 سنه ومقيم دكران دائرة مركز ابو تيج ، صاحب مخابز بلدية في قريتي البلايزة وديكران دائرة مركزأبو تيج، بالتلاعب بكميات الدقيق البلدي المدعم التي يقوما باستلامها من قطاع المطاحن، وذلك بتجميعها والامتناع عن انتاجها خبز للموطنين، واعادة عرضها وترويجها للبيع بالسوق السوداء، بغية تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.

وعقب تقنين الاجراءات توجهت حملتين من الإدارة حيث تم التقابل مع المذكورين كل على حدة ومن خلال مراجعة ماكينة الخبز الخاصة بالمخبزين، وتنسيقا مع شركة تكنولوجيا المعلومات المسئولة عن المنظومة الالكترونية لمنظومة الخبز، تبين قيام الأول بالاستيلاء على كميات كبيرة من الدقيق البلدي المدعم بلغت 44 أطنان من الدقيق البلدي المدعم استخراج 82 % معباة داخل( 80 )شيكارة زنة الواحدة 50 كيلو باجمالي قيمة مادية قدرها 18063 جنيها.

وتبين استيلاء الثاني على طن و600 كيلو من الدقيق البلدي المدعم، استخراج 82 % معباة داخل ( 36 )شيكارة باجمالي قيمة مادية قدرها 8193 جنيها. وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجاري استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.