محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي

أعلن محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي عن تبنيه لحملة على مستوى المحافظة لمواجهة "فيروس سي". وشكل لجنة تضم في عضويتها مسؤولين من مديرية الصحة والفيروسات الكبدية في المحافظة لعمل مسح شامل، وإجراء التحاليل الطبية لجميع المواطنين في القرى والنجوع، للتأكد من خلوهم من فيروس سي وحصر المصابين، وصرف العلاج اللازم لهم، وذلك وفقًا لخطة عمل وآليات تنفيذ على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع المجلس الإقليمي للصحة في المحافظة بحضور نقيب الأطباء الدكتور محمد جمال ومستشار المحافظ للشؤون الصحية ونائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسيوط الدكتور أسامة فاروق والدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد عبد الستار الجمل مدير مستشفى جامعة الأزهر في أسيوط والعديد من قيادات الصحة في المحافظة.

وأوضح المحافظ، أنّ اللجنة التي سيتم تشكيلها ستضم في عضويتها وكيل وزارة الصحة ونقيب الأطباء وممثلي جامعة أسيوط وجامعة الأزهر والاستعانة بمن تراه اللجنة على أن يتم عقد اجتماع عاجل ووضع خطة عمل وآليات التنفيذ بالتنسيق مع خطة وزارة الصحة لمحاربة فيروس سي.

وأكد وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد حسين نوح، أن خطة الوزارة لمواجهة فيروس سي سيتم تنفيذها من خلال استهداف 6 فئات في مرحلتها الأولى "العاملون في القطاع الصحي من أطباء وتمريض وعمال في مختلف المستشفيات والإدارات الصحية وتوابعها، والمرضى في الأقسام الداخلية فوق سن 18 سنة في جميع مستشفيات الصحة والمتوجهين لبنك الدم وطلاب الفرقة الأولى في الجامعات والمساجين وراغبي السفر إلى الخارج.

وذكر مستشار المحافظ للشؤون الصحية الدكتور محمد جمال، أنّ اللجنة التي سيتم تشكيلها ستبدأ عملها بالاستعانة بذوي الخبرة والكفاءة في هذا المجال حتى يتم إعلان محافظة أسيوط خالية من "فيروس سي".