تهالك العبارات النهرية

عبر أهالي قرية الهمامية التابعة لـ مركز البداري في محافظة أسيوط عن استياءهم من توقف مشروع العبارات في القرية للمرة الثالثة خلال شهر واحد وذلك بسبب تهالك العبارات التي أصبحت غير صالحة وخطر على أرواحهم ويعطل مصالحهم  .

ويقول" مختار محمود" من أهالي البداري منذ شهر تعطلت العباره "القدس" بسبب  "كسر في العامود الخاص بالدفة"مما أدى إلى عدم السيطرة عليها وحدوث جنوح لها وجرفها التيار المائي إلى قرية بني فيز, لافتًا إلى أن نفس العطل تكرر الأسبوع الماضي في العباره "القدس" وجرفتها الأمواج مره أخرى من دون تحرك من المسؤولين .

وأضاف" ريمون فتحي "على الرغم من إحالة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مسؤولي الصيانة في مشروع العبارات النهرية إلى التحقيق، وذلك لتقصيرهم في أداء عملهم  وذلك على خلفية حدوث عطل مفاجئ في العبارة، إلا أن ذلك لم يغير في الأمر شيء ويبقى الإهمال في مشروع العبارات النهرية سيد الموقف كان المسؤول لايتعظ من الأخطاء السابقه وصارت العبارات في الموقع جميعها معطلة .

وطالب الأهالي المسؤولين بسرعة حل الأزمة التي أحلت على أهالي القرية، بخاصة أنه يوجد عدد من الموظفين والبائعين ينتقلون يوميًا عبر استقلالهم العبارة وبخاصة أن المرسى يحتوي على عبارتين متوقفين تمامًا على شط النيل .