مديرية أمن أسيوط

تمكن فريق مباحث مركز شرطة الغنايم، في مديرية أمن أسيوط، من توقيف عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص، تخصصت في سرقة المبانب السكنية قيد الإنشاء. وتلقى مدير أمن أسيوط، اللواء جمال شكر، إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة الغنايم، الرائد محمد عطية، بوصول بلاغ إلى المركز من ع. ع. س، عامل أمن ومقيم في الغنايم غرب، باكتشافه سرقة 19 شفاطًا كهربائيًا خاصة بمبانٍ سكنية قيد الإنشاء، تابعة لمديرية الإسكان في أسيوط، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

وتشكل فريق بحث برئاسة مدير إدارة البحث الجنائي، بالاشتراك مع رئيس فرع الأمن العام في أسيوط، ضم رئيس قسم المباحث الجنائية ورئيس فرع بحث الجنوب وضباط مباحث مركز الغنايم، ووضعت خطة بحث أهم بنودها فحص المسجلين والمعروف عنهم ارتكاب مثل تلك الوقائع، وفحص خط سير الجناة ومحاولة التوصل إلى شهود للواقعة، وتطوير مناقشة مقدم البلاغ عن ظروف وملابسات الواقعة، والنشر عن المسروقات، وتنشيط المصادر السرية، ومن خلال خطة البحث توصلت جهود الفريق إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من ن. أ. ف، عامل، ومقيم في الغنايم شرق، وسبق اتهامه في قضية سرقة، و أ. ش. م، طالب، و أ. م. هـ، عامل، ويقيمان في الغنايم غرب.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن فريق البحث من توقيف المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأرشدوا عن 10 شفاطات من نوع "توشيبا" في منزل المتهم الأول، مؤكدين بيعهم تسعة شفاطات أخرى. وكُلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشتهم وفحص أبعاد نشاطهم الإجرامي، وجاري تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.