توقيف عصابة تسرق ركاب القطارات

تمكن فريق مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط من توقيف عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص، تخصصت في سرقة المواطنيين بعد تخديرهم داخل القطارات. وتلقى قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط بلاغًا من م. أ، 19 سنة، عامل، وأ. ع، 18 سنة، عامل، بتعرضهما للسرقة داخل القطار رقم "973 أسيوط – القاهرة، إثر تناولهما مشروب "نيسكافية" قدمه لهما أحد الأشخاص (مجهول)، وفقدا على إثره الوعى وبعد إفاقتهما اكتشفا سرقة الهواتف المحمولة الخاصة بهم، ومبلغ مالي قدره ثلاثة آلاف جنيه.
وعلى الفور أقدمت الأجهزة الأمنية على تفريغ كاميرات المراقبة للمحطة، واشتبهت في أحد الأشخاص تعرف عليه المجني عليهما، وبإجراء التحريات السرية وتبين أنه ح. ع، 23 سنة، وعقب تقنين الإجراءات وتكثيف الجهود وإعداد أكمنة سرية في مختلف محطات السكك الحديد وداخل القطارات، أوقفه الأمن في محطة سكك حديد أسيوط، خلال نزوله من القطار رقم "871  سوهاج – بورسعيد"، وبتفتيشه عُثر بحوزته على جهاز كمبيوتر "لاب توب"، ومبلغ مالي قدره 2000 جنيه، وبمواجهته اعترف بسرقته من أحد الأشخاص في قطار "القاهرة – أسوان"، مبينًا أن المبلغ المالي حصيلة سرقات سابقة.
واعترف بارتكابه الواقعة المذكورة بالاشتراك مع آخرين، مؤكدًا تزعمه عصابة تخصصت في سرقة المواطنين بأسلوب التخدير داخل وسائل المواصلات والقطارات، ضمت ض. ح، وأ. ع، وبالكشف عنه تبين أنه مطلوب توقيفه لتنفيذ حكم في قضية جنح قسم شرطة ثاني أسيوط (سرقة )، بالحبس لمدة ستة شهور، كما تبين أن المتهم الأول (هارب) مطلوب توقيفه لتنفيذ حكمين في قضيتين، منهما قضية جنح قسم شرطة المعادي (سلاح أبيض)، بالحبس لمدة ستة شهور. وبالعرض على مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اللواء قاسم حسين، أمر بتحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية.