اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية

تمكن رجال مباحث الشرقية الإثنين، من توقيف أحد اللصوص الذي انتحل صفة مفتش تموين للاستيلاء على سيارة محمّل عليها كمية من أسطوانات البوتاغاز الفارغة على طريق "العاشر-بلبيس".

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب، مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بلاغًا من "أيمن.ح,م"، سائق أفاد أثناء تركه السيارة 4279 ب ر ج - 745 ج هـ ل، والمحمل عليها كمية من أسطوانات البوتاغاز الفارغة أمام أحد المصانع بطريق "العاشر-بلبيس" محافظة الشرقية، وأثناء توجهه لشراء مأكولات التقى معه 4 أشخاص ادّعوا أنهم من شرطة التموين وأن الأسطوانات المحملة في السيارة مهرّبة واستولوا منه على مفاتيح السيارة وتركوه وطلبوا منه التوجه لمقابلتهم بالمركز وانصرفوا.

وفور تلقي القوة الأمنية البلاغ، على الفور تم الانتقال إلى محل الواقعة والفحص، وتم تمشيط المنطقة وتحديد خط سير الجناة، حيث تم التوصل إلى تحديد النطاق الجغرافي للسيارة وتبين أنها أمام إحدى المزارع في منطقة أبوالنمرس في محافظة الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبط السيارة محل الواقعة وضبط 350 أسطوانة بوتاغاز فارغة، وتحديد المتهمين حيث تم توقيف أحدهم ويدعى "محمد ر.م" عاطل وتبين أنه سبق اتهامه في 3 قضايا آخرها قضية "سرقة متجر".

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين من بينهم "عبدالعزيز ح.س" تاجر أسطوانات غاز، وأنه المخطط لارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لتوقيف المتهمين الهاربين.​