شركة مياه الشرب والصرف الصحي

تنظم شركة مياه الشرب والصرف الصحي في البحر الأحمر، احتفالًا في اليوم العالمي للمياه ، تحت رعاية اللواء أحمد عبدالله ، محافظ الإقليم ، في 22 من مارس/أذار الجاري.

وأعلنت الشركة، أنه تم اعتماد يوم المياه العالمي بناء على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 1993 كمناسبة يتم بها تذكير ، المواطنين بأهمية المياه وضرورة المحافظة عليها.

وأوضحت مياه الشرب في البحر الأحمر، في بيانها عن احتفالات يوم المياه العالمي حيث يتم تنظيم ندوات للتوعية في المدارس والمصالح الحكومية في مدن المحافظة وتعميم الإذاعة المدرسية عن المياه على المدارس في مدن المحافظة ، كما تم الإعلان عن مسابقة فنية لطلبة المدارس ، بجانب تنفيذ ورش عمل في المدارس والأندية ومكتبة مصر العامة وقصر الثقافة والاستعانة بسينما الأطفال كوسيلة للتوعية.

وقال المهندس يحيى صديق ، رئيس شركة مياه البحر الأحمر ، إن هذه الفعاليات تهدف إلى ترسيخ مفاهيم أهمية المياه وتغيير ثقافة الاستهلاك لدى المواطنين وتجنب الممارسات الخاطئة.

وأشار صديق إلى الدور المؤثر الذي يقوم به رجال الدين فى رفع الوعي لدى المواطنين، حيث تم التنسيق مع مديرية الأوقاف على تعميم الخطاب الديني في المساجد على مستوى مدن المحافظة لتناول دعوة الدين الإسلامي للمحافظة على المياه وتحريم إهدارها.

كما تم التنسيق مع أسقف البحر الأحمر على مشاركة الكنائس في حملات التوعية التي تقوم بها الشركة ، لتوجيه المواطنين للمحافظة على المياه وضرورة ترشيد استهلاكها.