ضبط 17 عملة إسلامية تعود للعصر الإسلامى

تمكن فريق من ضباط من شرطة السياحة والاثار بمنطقة أثار الجيزة والهرم وسقارة من ضبط 17 عملة إسلامية تعود للعصر الإسلامى، بعد أن وردت تحريات إلى مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار اللواء كمال القلاوى، بوجود أعمال حفر خلسة يقوم بها عدد من الفلاحين بالقرية فى المنطقة الجبلية المحيطة بالقرية للبحث عن الآثار، إضافة إلى وجود معلومات بوجود قطع أثرية فى أحد المنازل.
وأصدرت نيابة البدرشين إذنًا لتفتيش المنازل المُبلغ عنها والبحث عن الآثار التى تردد بين أهالى القرية بوجود آثار مع بعض الأهالى ويعلنون عن بيعها لتجار الآثار المسروقة.
وقامت حملة من مباحث الآثار بقيادة كل من العقيد شريف كرم والعقيد أحمد الحسينى والعقيد وليد الشرقاوى والرائد إبراهيم شاهين، والرائد محمد حمودة، على قرية أبو صير بمركز البدرشين، وأثناء التفتيش عثر على تمثال تحت طبقة سيراميك حجرة النوم فى أحد منازل القرية.
وظبطت قوة الأمن أثناء تفتيش منزل المتهم عزت سعد عبد العزيز 50 عاما والذي يعمل بالفلاحة، على ثلاث علب كبريت وست علب سجائر بداخلها 12 تمثال أوشبتى فرعونى و17 عملة تعود للعصر الإسلامى وتمثال مقلد طوله 40 سم داخل فُرن منزله.
وحرر مدير مباحث سياحة وأثار الجيزة والهرم العميد أسامة النواوى، محضرا للمتهم وأحاله لنيابة البدرشين وأوعز لاستدعاء لجنة من الأثاريين لمعاينة القطع الأثرية المضبوطة.