محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن

وافق الصندوق الاجتماعي للتنمية في الجيزة على تمويل مشاريع في مراكز المحافظة بتكلـفة 12,3 مليون جنيه، وذلك في إطار الدور الحيوي الذي يقوم به الصندوق، وجهوده في إطلاق المشروعات التنموية، التي تسهم في تغيير وجه الحياة في المحافظة، فضلاً عن جهوده في مشاريع التنمية المجتمعية، والأشغال العامة.
وأوضح محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن أنّه "في إطار التعاون المشترك بين الصندوق الاجتماعي والمحافظة، سيتم تنفيذ مشاريع للطرق، وتدعيم شبكات مياه الشرب، وترميم وصيانة 19 وحدة صحية ومركز طبي في المناطق المحرومة، والأكثر احتياجاً"، مشيرًا إلى أنَّ "المشاريع تحتاج إلى عمالة كثيفة العدد، وستقوم المحافظة بمسهامات للإدارة والمتابعة، وأغراض التشغيل والصيانة".
وأضاف "من المقرر رصف طرق ترابية عدة في مراكز المحافظة، بتكلفة 6 مليون جنيه، تشمل طريق عزبة فارس، الذي يربط بين الدناوية ومزغونة في مركز ومدينة البدرشين، والطريق الذي يربط قرية كفر طرخان مع طريق الشوبك الشرقي، في الصف، واستكمال إنشاء ورصف جسر طراد النيل، بدأ من قرية صول، نحو قرية خرمان، في أطفيح، بأطوال إجماليه تصل إلى 11 كيلو مترًا".
وأردف "سيتم تنفيذ مشاريع مياه شرب بـ10 قرى في مراكز منشأة القناطر، وأطفيح، والصف، والبدرشين، بغية مدِّ أنابيب المياه للمناطق المحرومة، وصيانة وترميم الوحدات الصحية، بتكلفة 6,3 مليون جنيه".