محافظ الجيزة

شاركت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الطابور الصباحي وتحية العلم بمدرستي أسماء فهمي القومية والجيزة القومية بحي جنوب الجيزة.
وأكدت الدكتورة غادة والي أن التعليم هو أول خطوات الارتقاء المجتمعي والسبيل لتكوين جيل جديد من الشباب يقود مسيرة الوطن في المستقبل.
وخلال الطابور المدرسي طالبت والي التلاميذ بضرورة الاهتمام بالأنشطة والتعلم والمعرفة لتفتيح عقولهم إلى جانب العمل على نشر روح التعاون مع بعضهم البعض.
كما أكد الدكتور على عبد الرحمن حرص الحكومة على دعم العملية التعليمية وتذليل أي صعوبات لضمان حسن سيرها مشيرا الى أن المحافظة تلعب دوراً محورياً في الإرتقاء بالعملية التعليمية حيث تقوم بطرح أراض جديدة تتيح بناء المدارس عليها إلى جانب مساهمتها في إدخال المرافق وتمهيد ورصف الطرق المؤدية لها بالإضافة إلى مساهمة المحافظة في دفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الذي أنشأته المحافظة .
وأشار عبد الرحمن إلى أن العام الدراسي شهد دخول 306 فصول من خلال 15مدرسة جديدة بـ 7 مراكز وأحياء الوراق والعمرانية للمساهمة في تقليص الكثافة الطلابية في الفصول مما يعود بالنفع في النهاية على مستوى تلقي الطلاب لدروسهم، مؤكداً أن عدد المدارس بنطاق المـحافظة وصل إلى 3186 مدرسة .
وقال عبد الرحمن انه خلال أشهر الصيف تمت أعمال الصيانة والتطوير لـ 86 مدرسة على مستوى المحافظة بتكلفة 55 مليون جنيه.
وأوضح صفي الدين محمد شعراوي وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن مدرسة أسماء فهمي القومية تضم 33 فصلا بها 1161تلميذا و97 مدرسا فيما تضم مدرسة الجيزة القومية 18 فصلا بـ 545 تلميذا و65 مدرسا، مشيراً إلى أن هذه المدارس تابعة للمعاهد القومية المتخصصة وتخضع للإشراف الفني من وزارة التربية والتعليم.
وقدم المحافظ خلال الطابور التحية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين على العملية التعليمية بالمحافظة مطالبهم ببذل مزيد من الجهد من أجل أبنائنا الطلاب للمساهمة في بناء مستقبل مشرق.
وشهد الزيارة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ وصفي الدين شعراوي وكيل مديرية التربية والتعليم وتيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة.